دائرة القضاء في أبوظبي

 وقعت دائرة القضاء في أبوظبي مذكرة تفاهم مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لتعزيز سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يكفل رفع كفاءة العمل من خلال وضع إطار شامل للتعاون في ضبط وإثبات المخالفات المتعلقة بالغذاء وتسهيل الإجراءات والمعاملات لتحسين مخرجات الخدمة المقدمة.

 وقع المذكرة بالمقر الرئيس للدائرة سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي وسعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

حضر مراسم التوقيع سعادة المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي والمستشار محمد جوعان المهيري نائب وكيل دائرة القضاء والمستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي والدكتور صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء..ومن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية موزة المهيري مدير تنفيذي لقطاعي الاستراتيجية والأداء والسياسات والأنظمة ومحمد سعيد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية وثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع.

  وأكد المستشار يوسف العبري أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تنفيذ توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بدعم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بشكل فعال وتوحيد الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بما يسهم في رفع مستوى الأداء الحكومي وفق أرقى المعايير العالمية.

وأوضح المستشار العبري أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تأسيس شراكة استراتيجية تضمن رفع كفاءة العمل المشترك وتسهيل الإجراءات والمعاملات لتحسين مخرجات الخدمات المقدمة من خلال وضع إطار شامل للتعاون في ضبط وإثبات المخالفات المتعلقة بالغذاء والمشاركة في إجراء الدراسات والبحوث وأوراق العمل المتعلقة بالرقابة الغذائية ودراسة وتحليل الظواهر والمشكلات ووضع الحلول المناسبة لها فضلا عن تبادل الإصدارات والتشريعات بشكل دوري.

   من جهته قال سعيد البحري العامري ان المذكرة جاءت تأكيدا لحرص الجهاز على تعزيز السياسات والتشريعات لتحقيق الاستدامة الزراعية والسلامة الغذائية من خلال تطوير البنية التشريعية والأنظمة الرقابية في مجال الزراعة والغذاء بما يتوافق مع الإطار التشريعي في الدولة ويضمن الحفاظ على الموارد الغذائية والبيئية والارتقاء بمؤشرات السلامة الغذائية بإمارة أبوظبي بما يعزز سمعة ومكانة الإمارة إقليمياً وعالمياً.

  وأكد حرص الجهاز على تعزيز ودعم الشراكات الاستراتيجية التي تربطه بدائرة القضاء وتوحيد الجهود المشتركة بينهما لتحقيق المصلحة العامة انسجاماً مع رسالة الجهاز في التفعيل الأمثل لدوره الرقابي في مجال الزراعة والغذاء وضمان كفاءة إنفاذ وتطبيق السياسات والتشريعات المعتمدة