مؤتمر أبوظبي

 

انطلق اليوم بفندق دوست تاني مؤتمر ابوظبي الثاني لامراض الشيخوخة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح - رئيس جمعية الامارات للامراض الجينية .

يناقش المؤتمر المستجدات العلمية واهمية تكامل دور الفريق الطبي والعائلة في برامج التاهيل والرعاية والوقاية الصحية لامراض الشيخوخة..وفي محور الوقاية يركز المرتمر على دور برمجة الجينات والتقدم في العمر بذكاء من خلال الممارسات الطبية وتعديل نمط حياة الفئة المستهدفة وخاصة من خلال الغذاء وعادات النوم الصحية .

وقال الدكتور عبدالله ال علي استشاري امراض الشيخوخة -رئيس المؤتمر في تصريح لوكالة انباء الامارات "وام" بما اننا في عام زايد وتوافقا مع مبدأ البر بفئة كبار السن الذين ساهموا في بناء الدولة وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة نسعى من خلال هذه الفعاليات الى رد الجميل وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة لتي تشهدها الدولة استنادا .

ونوه الدكتور ال علي بتخصيص نسبة من عوائد المؤتمر لدعم برامج مركز الشيخ زايد للابحاث الجينية التابع لجمعية الامارات للامراض الجينية.

جدير بالذكر ان مؤسسات المجتمع المدني متمثلة بجمعية الامارات للامراض الجينية وجمعية الامارات لاصدقاء المسنين تشارك بشكل فاعل في دعم المؤتمر هذه السنة.