شرطة أبوظبي

أكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تعمل وفق استراتيجية متطورة يتم من خلالها اتخاذ الإجراءات اللازمة لدراسة الأفكار الإبداعية الجديدة في مجال الأمن الإلكتروني التي طرحها الشباب خلال الحلقة النقاشية التي نظمها مجلس شباب شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومجلس الإمارات للشباب، الأحد الماضي، في قاعة مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية.

بحضور معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وحمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي وبمشاركة نحو خمسة آلاف مواطن ومواطنة.

ولفت الرميثي إلى أن الحلقة حققت رقماً قياسياً رصدته موسوعة غينيس العالمية كأكبر درس عن أمن الإنترنت في العالم، وهو إنجاز حقيقي يتوج الشراكة الاستراتيجية القائمة بين شرطة أبوظبي، ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، لتبقى خالدة في ذاكرة التاريخ والعالم أجمع.

وفي السياق نفسه، قال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن حصول شرطة أبوظبي، و«أبوظبي التقني» على شهادة موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، يأتي ضمن استراتيجية المركز لصناعة الكفاءات الوطنية والأجيال الجديدة.

درهم تذكاري

إلى ذلك؛ أعلن مصرف الإمارات المركزي أنه سيصدر درهماً تذكارياً بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي.

وقال المصرف المركزي - في بيان له - إن قطر الدرهم التذكاري يبلغ 24 مليمتراً ووزنه 6.10 غرامات ويتكون خليطه المعدني من النيكل والنحاس ويبقى وجه الدرهم من دون تغيير ويتضمن الخلف شعار المناسبة.

فعاليات: شرطة أبوظبي منارة أمنية

أكدت فعاليات محلية أن شرطة أبوظبي منارة أمنية بمواصفات عالمية، وعلامة فارقة في العمل الشرطي، وأعربت عن تقديرها للجهود التطويرية لشرطة أبوظبي في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، ومنجزاتها المتواصلة من أجل إسعاد الجمهور وتعزيز ثقتهم بهذه المؤسسة الشرطية العريقة. وأشادت الفعاليات في استطلاع بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي بالجهود التطويرية المتميزة التي حققتها شرطة أبوظبي لتعزيز مسيرة الأمن والأمان.

واعتبرت ناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، شرطة أبوظبي بعد ستين عاماً على تأسيسها، منارة أمنية بمواصفات ومعايير عالمية، فمنذ تأسيسها سنة 1957 حققت إنجازات كبيرة لبناء شرطة عصرية، وفق أرقى المعايير العالمية، لمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا المعاصر، ما مكنها من التصدي بكفاءة عالية للجريمة وحماية أفراد المجتمع من تأثيراتها السلبية، فضلاً عن المكانة الإقليمية والعالمية. وفي السياق نفسه قالت المهندسة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن شرطة أبوظبي في الذكرى الستين لتأسيسها على موعد مع عقود من الإنجاز الشرطي والأمني محلياً وإقليمياً وعالمياً.