مجلس لشرطة أبوظبي

أجمع مشاركون في مجلس لشرطة أبوظبي في منطقة زاخر بمدينة العين، على أهمية تعزيز جهود الشرطة في السلامة المرورية، وترسيخ مفهوم الثقافة المرورية لدى الأفراد، ودعم برامج وخطط التوعية، حفاظاً على سلامة الجميع.

وناقش المشاركون في المجلس الذي استضافه سالم محمد بالوتية العامري ضمن مجالس القيادة العامة لشرطة أبوظبي لعام 2018، وتنظمها إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، موضوع «السلامة المرورية بين مسؤولية الشرطة والفرد»، وجرى خلاله عرض أفكار ومقترحات تعزز جهود الشرطة في تحقيق السلامة المرورية.

وأشاد العامري بجهود شرطة أبوظبي في تنظيم المجالس لتعزيز التواصل مع الجمهور ونشر الثقافة الأمنية والمرورية في المجتمع.

وأكد العقيد أحمد الزيودي مدير إدارة مرور منطقة العين بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية حرص شرطة أبوظبي على سلامة مستخدمي الطريق، مؤكداً أهمية الشراكة المجتمعية في دعم جهود تعزيز السلامة المرورية، ضمن نطاق استراتيجية شرطة أبوظبي التي تهدف إلى جعل الطرق أكثر أمناً، حاثاً على تعزيز العلاقة مع مستخدمي الطريق، وأفراد المجتمع بصورة عامة، من خلال الشراكة المجتمعية.

وقال إنه يجب على السائقين الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء تشكل الضباب وسقوط الأمطار والحذر التام في مثل هذه الظروف، وترك مسافة أمان كافية وعدم استخدام أضواء السيارات العالية التي تعيق رؤية الآخرين، واستخدام الإشارات التحذيرية الأربع عند توقف المركبة فقط بما يعزز سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.