فحص ما قبل الزواج

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، عن توفير خدمة فحص ما قبل الزواج في خمسة مراكز إضافية في أبوظبي والعين، تماشيًا مع أهداف تسهيل وصول المراجعين إلى الخدمات الصحية.

وأضافت الخدمات العلاجية الخارجية، أخيرًا ، الخدمة في مركز البطين الصحي، ومركز بني ياس الصحي في أبوظبي، بينما تم إضافة الخدمة في مركز نعمة ، ومركز القوع، ومركز الهير في العين. كما يتوافر الفحص في مركز المقطع، ومركز مدينة خليفة في أبوظبي، إضافة إلى مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل، ومركز المويجعي الصحي في العين.

وقال المدير التنفيذي للخدمات الطبية في الخدمات العلاجية الخارجية، الدكتور عمر الجابري "يعدّ الزواج حدثًا مهمًا في حياة الفرد، فهو يعمل على بناء الأسرة، ومن خلاله يدخل الفرد مرحلة جديدة في بناء العلاقات والاجتماعية والأسرية والصحية، ما يحتم وقاية الطرفين والذرية من الأمراض الوراثية والمعدية، لبناء أسرة سعيدة مستقرة تؤدي وظائفها بنجاح، كما أن إصابة أحد أفراد الأسرة بأمراض وراثية أو معدية تؤدي إلى تعكير صفو الحياة والعديد من المشكلات النفسية والاجتماعية والاقتصادية، ناهيك عن الاختلاطات الطبية وانعكاسها على المريض والأسرة والمجتمع".