مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي

حثت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات على التأكد من سلامة إطارات مركباتهم، وتبديلها في حالة انتهاء صلاحيتها أو ظهور أي تشققات فيها، لتجنب الحوادث الجسيمة التي تقع بسبب انفجار الإطارات، خصوصاً خلال هذه الفترة من العام التي تشهد ارتفاع درجات حرارة الطقس، ما يؤدي إلى انفجار الإطارات بما يؤدي إلى حوادث ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأوضح مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، أن الإمارة شهدت 28 حادثاً مرورياً بسبب انفجار الإطارات، العام الماضي، أسفرت عن وفاة 14 شخصاً وإصابة سبعة آخرين بإصابات بليغة.

ودعا الخييلي السائقين إلى فحص إطارات المركبات والتأكد من سلامتها لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها نتيجة عدم صلاحيتها، وارتفاع درجة حرارة الطقس. وحثهم على التأكد من ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه والحمولة المناسبة التي يتحملها، مشدداً على ضرورة التأكد من سنة صنع الإطار.

وناشد قائدي المركبات الذين يقودون مركباتهم في رحلات طويلة خلال هذه الفترة من العام التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة التأكد من سلامة إطارات مركباتهم، وعدم حصول أي تآكل وتلف على سطح إطار المركبة أو وجود تشققات على الإطار، وضرورة قياس مستوى ضغط الهواء بالإطارات من فترة إلى أخرى، إذ إن ضغط الهواء داخل الإطارات يزداد خلال القيادة لمسافات طويلة وفي الأجواء الحارة، ما يعرض السائق لمخاطر انفجار الإطارات لازدياد ضغط الهواء بداخلها.

وأشار الخييلي إلى أن مرور أبوظبي كثفت الرقابة المرورية لمخالفة السائقين الذين يقودون مركباتهم بإطارات غير صالحة، والتي تعد مخالفة من المخالفات الخطرة، وتصل عقوبتها إلى حجز المركبة لمدة أسبوع، إضافة إلى غرامة قيمتها 200 درهم لعدم صلاحية الإطارات أثناء السير.

وللوقاية من حوادث انفجار الإطارات كثفت شرطة أبوظبي جهودها لتثقيف السائقين في القطاعين العام والخاص وسائقي الشاحنات بالمخاطر المترتبة على استخدام الإطارات منتهية الصلاحية والتالفة، بما يسهم في الحد من الحوادث المرورية الجسيمة التي تقع بسبب انفجارها وينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.