بلدية أبوظبي تستعرض خفض معدلات الحوادث في مواقع البناء

استعرضت بلدية مدينة أبوظبي خلال المنتدى السنوي الثاني للصحة والسلامة والأمن والذي عقد في دبي مؤخرا تجربتها في مجال مواجهة التحديات والمستجدات التنظيمية التي تساعد في خفض معدلات الحوادث في مواقع البناء والإنشاء.

تناول العرض طرح رؤية بلدية مدينة أبوظبي كنظام بلدي ذي كفاءة عالية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي كما تم عرض مؤشرات الحوادث لعام 2014 و2015 والربع الثالث من العام الحالي 2016 وجهود البلدية في تخفيض مستوى الحوادث على مستوى المدينة .

كما تم استعراض القرار رقم /42/ لسنة 2001 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي يعد تحولا كبيرا في إعلاء شأن الصحة والسلامة والبيئة في إمارة أبوظبي والذي وضع على عاتق بلدية مدينة أبوظبي مهمة الإشراف على أكثر القطاعات من حيث المخاطر وهو قطاع البناء والإنشاء بالإضافة إلى القطاع التجاري الذي يرتبط مباشرة بأمن وسلامة أفراد المجتمع .

وكشفت البلدية أنه سيتم بحث اتخاذ إجراءات تطويرية وتدريب الموظفين المعنيين والمختصين بمجالات الأمن والبيئة والسلامة بالإضافة إلى عقد شراكات مع الجهات المختصة بهدف تزويد البلدية بتقارير عن تصفية الماء والهواء وتعزيز التعاون مع الأجهزة الشرطية والمستشفيات والعيادات الخارجية بهدف الحصول على تقارير مفصلة ودقيقة عن الحوادث التي تقع في مواقع العمل والإنشاءات .

الجدير بالذكر أن المنتدى السنوي للصحة والسلامة والبيئة الذي تحتضنه دبي سنويا يعد منصة للتواصل مع كبار المهنيين العاملين في مجالي السلامة والبيئة ضمن منظومة الشركات الحكومية والخاصة كما يولي المنتدى أهمية للعديد من القضايا مثل أحدث التطورات في مجالات الصحة والسلامة والأمن.