وفد ديوان المظالم السعودي

قام وفد من ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبدالمحسن الفضلي عضو مجلس القضاء الإداري بزيارة لدائرة القضاء في أبوظبي .

وتعرف الوفد السعودي -الذي كان في استقباله سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي - على نظام إدارة الأداء والإسترا تيجية والأنظمة المعمول بها في التخطيط الإستراتيجي كنظام حصادنا الذي يقوم بمتابعة جميع الأعمال من مؤشرات تشغيلية وإستراتيجية في نظام الخطة الخمسية 2014\2018 والذي يعمل على إدارة ومتابعة جميع المؤشرات والمبادرات التي إحتوتها الخطة الإستراتيجية إلكترونيا والتي بنيت على رؤية ابوظبي 2030.

واستمع وفد ديوان المظالم السعودي إلى شرح مفصل حول نظام إدارة القضايا CMS والذي يعنى بإدارة الدعاوى القضائية بدءا من مرحلة الحلول البديلة الى مرحلة تداولها أمام المحاكم المختصة والمصمم وفقا للممارسات والأطر العالمية لتيسير عمل الجهاز القضائي والجهاز المعاون له على الصعيدين الداخلي والخارجي ومجموعة التقارير والبيانات الإحصائية الذكية للمحامين والمنصة التفاعلية الذكية للإنظمة والتقارير والإحصائيات لتمكين العملاء من معرفة مجريات العمل في المحاكم .

وتعرف الوفد السعودي على خدمة مستحقاتي وهي منظومة خدمات عمالية في شأن تنظيم علاقات العمل وتسهيل إحتساب مستحقاتهم العمالية بالإضافة إلى شرح عن نظام تتبع القضايا إلى جانب إجراءات دعاوى التنفيذ المالي الإلكتروني وربط ملف التنفيذ بالحكم الصادر والحساب الإلكتروني للرسوم المستحقة والتحديد التلقائي لموعد أول جلسة وبيان مزايا النظام المالي الإلكتروني المستخدم في قضايا التنفيذ وأتمتة عمليات الإيداع والصرف والتمويل والتسوية بدائرة القضاء في أبوظبي ضمن منظومة الربط الإلكتروني التلقائي للحركة المالية .

وعرضت دائرة القضاء في ابوظبي عددا من الأفلام التوعوية التي تجسد رسالتها للتفاعل مع المجتمع في إرساء ثقافة القانون لجميع أفراد المجتمع.

من جانبه أشاد فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد المحسن الفضلي عضو مجلس القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية بالتطور غير المسبوق للإجراءات القضائية والخدمات العدلية التي تقدمها دائرة القضاء في ابوظبي في إطار الخدمات الحكومية الذكية .