مرور أبوظبي

حذرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، المشاة من خطورة الانشغال وكتابة الرسائل النصية، خلال سيرهم وعبورهم طرقات المركبات، ما يشتت انتباههم، وبالتالي يعرضهم إلى حوادث الدهس التي تنتج عنها وفيات وإصابات بليغة. 

وأفاد رئيس قسم مرور الطرق الرئيسية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المقدم صلاح عبد الله الحميري، في بيان صحافي بأنّ استخدام بعض المشاة الهاتف خلال السير تزيد من خطر تعرضهم إلى حوادث الدهس بسبب عدم تركيزهم، موضحًا أنّ مرور أبوظبي نظمت سلسلة من النشاطات التوعوية الميدانية الشاملة لحث المشاة، على عبور الطريق من الأماكن المخصصة، وعدم انشغال المشاة بالهواتف أثناء سيرهم وعبورهم على الطرق المختلفة.

وأشار إلى المحاضرات التوعوية في نفس المجال، تم تنظيمها بالتعاون مع فرع الضبط المروري في العين، استهدفت مختلف الجنسيات بالتوعية، وتوزيع منشورات إرشادية لهم بخطورة العبور من غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة، وما يمكن أن تؤدي إليه تلك الحوادث من إصابات ووفيات بليغة.

ودعا شرائح المجتمع كافة من التنبه وعدم استخدام أية أجهزة الكترونية، خصوصًا الهواتف، أثناء عبور الطرق، والتركيز فقط على العبور الأمن من الأماكن المخصصة، مؤكدًا تعزيز الثقافة المرورية للحد من تلك الظواهر الغير حضارية والخطرة على حياة الناس.