الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي

أعلنت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي عن إطلاق دراسة تجربة المتعاملين واستبيان آراء موظفي الجهات التابعة لحكومة أبوظبي لعام 2015، التي تستهدف تحسين تجربة المتعاملين ورفع مستوى تقديم الخدمات المقدمة لهم من قبل الجهات والشركات الحكومية، بجانب تعزيز رضا موظفي الجهات الحكومية تحقيقًا لأحد الأهداف الرئيسة لخطة أبوظبي نحو تقديم الخدمات والتجربة المتميزة للمتعاملين.

وتأتي الدراسة التي تنفّذ على مدى ستة أشهر بدءًا من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتستهدف استطلاع آراء 100 ألف موظف يعملون في 75 جهة حكومية، وقياس رضا 30 ألف متعامل مع 50 جهة حكومية في أبوظبي بهدف رفع مستوى تقديم الخدمات.

وأوضح مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي الدكتور ياسر أحمد النقبي "تأتي دراسة تجربة المتعاملين وآراء موظفي حكومة أبوظبي بهدف الارتقاء بمنظومة تقديم الخدمات الحكومية، ومواكبة لما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة دولية في التميز المؤسسي، وتأكيدًا على سعي حكومة أبوظبي الحثيث إلى رفع مستوى الأداء المؤسسي في مجال خدمة المتعاملين".

وأضاف أن مخرجات المشروع تسهم في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور من خلال جميع منصات التواصل وتحسين الخدمات والإجراءات، كما ستسهم في تعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق التميز في مجال أنظمة العمل والخدمات، وتحديد فرص التحسين وتمكينها من تعزيز منظومة العمل الحكومي.

وأشار إلى مرحلة التواصل مع المتعاملين وموظفي الجهات الحكومية، داعيًا جميع المستهدفين في الدراسة من موظفين ومتعاملين إلى المشاركة بفاعلية في الاستبيانات، مثمنًا دورهم المهم في الحصول على آراء تعكس واقع العمل في الجهات الحكومية وستسهم بالتأكيد في صياغة آلية عمل لتطوير الخدمات الحكومية في أبوظبي في الفترة المقبلة.