توقع اتفاقية شراكة مع "إنجاز الإمارات"

وقعت مجموعة "أغذية" اتفاقية شراكة حصرية مدتها ثلاث سنوات مع مؤسسة "إنجاز الإمارات" لإطلاق مبادرة "زاهب" التي ستضع "أغذية" في مقدمة داعمي برامج تأهيل الشباب لسوق العمل في إمارة أبوظبي.

وتهدف مبادرة "زاهب" إحدى كلمات اللهجة الإماراتية المحلية وتعني "جاهز" إلى تطوير مهارات الجاهزية للعمل لدى الشباب الإماراتي لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وتتضمن المبادرة عددا من الأنشطة التدريبية وبرامج عالمية للتدريب المهني التي تنظمها مؤسسة "إنجاز الإمارات" عضو في مؤسسة "جونيور اتشيفمنت وورلدوايد"- أكبر مؤسسة تعليمية عالمية غير هادفة للربح متخصصة في تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال برامج تقوم على التجربة ونقل الخبرات العملية.

وستوفر هذه الشراكة أربعة برامج متطورة لصقل مهارات "الجاهزية للعمل" ومن المتوقع أن يستفيد منها في السنة الأولى 2000 طالب إماراتي في إمارة أبوظبي.وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" سعادة المهندس ظافر الأحبابي المبادرة "زاهب" تلبي إحدى الاحتياجات الأكثر إلحاحا في الدولة والمتمثلة في توفير برامج التوجيه الفعالة للطلاب الإماراتيين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم المهنية ليكونوا جاهزين لمعترك الحياة العملية والأهم من ذلك تنمية روح ريادة الأعمال لديهم وتشجيعهم على إطلاق أعمالهم الخاصة في المستقبل.

من جانبها قالت سلاف صالح الزعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز الإمارات ان التزام المجموعة بدعم برامج التأهيل المهني للشباب في إمارة أبوظبي خطوة هامة جدا بالنسبة لنا ولشركائنا في قطاع التعليم نظرا لدعم أهدافنا المنشودة والمتمثلة في إعداد الجيل القادم من الخريجين الإماراتيين المهيئين لدخول سوق العمل بكفاءة".